هواوي تحدث ثورة في عالم الهواتف المبردة بتقنية الجرافين

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018

هواوي تحدث ثورة في عالم الهواتف المبردة بتقنية الجرافين


أطلقت شركة هواوي مؤخرا هاتفا مميزا وبمواصفات مختلفة عن المألوف باستعمال تقنية التبريد عن طريق  مادة الجرافين أو الغرافين. فما هو الجرافين وما دوره في الهاتف؟
هواتف هواوي

الجرافين آخر ما توجهت له أنظار الصناعيين حول العالم، ولا سيما في الدول الأوروبية الصناعية. هذه المادة شهدت خلال الأعوام السابقة دخولاً كبيراً في القطّاعات الصناعية المختلفة، حتى أصبحت "معجزة المواد" بحسب آراء عدد من الصناعيين في أوروبا.
و"الغرافين" مادة شفافة ومرنة اكتشفت بداية القرن الواحد والعشرين، وتتكون من طبقة وحيدة من ذرات الكربون، مرتبطة في شكل سداسي يشبه خلايا النحل، وتعتبر أقوى من الألماس، وموصلاً فائقاً للكهرباء والحرارة.
كما أن هذه المادة تملك عمراً أطول بمرتين من المواد الصناعية الأخرى الشائعة كالنحاس وهي أنحف المواد في العالم، وتمتلك قدرة تحمل أقوى بـ 200 مرة للأوزان من المواد الصلبة الأخرى.
هواوي

لكن الشركة استعملت الجرافين في هاتف HUAWEI Mate20،HUAWEI Mate20 Pro وHUAWEI Mate20 X  لغاية أخرى وهي نظام التبريد المكون من الجرافين والتي تعتمد على مزيج من غشاء الجرافين وحجرة البخار لتوفير أداء رائع، وبفضل هذا النظام يمكن أن تحافظ وحدتا المعالجة المركزية ومعالجة الرسوميات على كامل قدرتهما لفترة طويلة، وتقديم أكثر تجارب الألعاب سلاسة وتلبية لاحتياجات المستهلكين. ويجسد نظام التبريد الفائق من هواوي علامة فارقة في عالم الهواتف الذكية، حيث أنها أول مرة يتم فيها استخدام الجرافين لتبريد الهواتف الذكية.
يذكر أن شركة هواوي كانت قد استعملت مادة الجرافين منذ 2016 ولكن في صناعة بطارية الهاتف بالليثيوم المدعم بالغرافين حيث سجلت متانة أطول مقارنة ببطارية الهاتف بالليثيوم العادية.
وكانت شركة FrAndroid قد قامت في شهر أكتوبر 2018 بتجربة الهاتف HUAWEI Mate20 Pro من كل الجوانب حيث أعطته علامة 9/10.
العاب


وفيما يلي، بعض مواصفات هذا الهاتف:
الشاشة:  9/10
تتميز لوحة Huawei Mate 20 Pro OLED بأنها نابضة بالحياة ومتناقضة للغاية ولها سطوع ممتاز وهي متعة للعينين.
التصميم: 9/10
لا يعتبر جهاز Huawei Mate 20 Pro هو الأحدث ولكنه من الواضح أنه قفزة ممتازة، ويمنح تصميمه مكانًا متميزًا للأشكال الدائرية اللطيفة للغاية في اليد ولشاشته الكبيرة.
السوفتوير (البرنامج):  9/10
EMUI 9.0 أحدث إصدار من Android وأحدث تصحيح أمان وميزة التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد فائقة السرعة ومستشعر بصمة الإصبع تحت الشاشة ... كل شيء موجود بالفعل. جهد آخر صغير لتحسين التصميم، وسيكون مثاليًا.
آلة التصوير: 10/10
يمنحك جهاز الاستشعار الثلاثي للصور Huawei Mate 20 Pro أكبر قدر من التنوع على الإطلاق على الهاتف الذكي. وتبقى الجودة مشابهة لجودة هاتف P20 Pro من Huawei، ولكن كل الاحتمالات التي يوفرها تجعل رأسك يدور. وضع الفيديو هو صفعة أولى حقيقية على الهاتف الذكي، عندما تكون معظم الميزات ذكية ومدروسة جيداً. عمل رائع.
الأداء: 9/10
يعتبر الكيرين 980 مركز عمليات الأمن SoC الأقوى المتوفر حاليًا على Android والذي وعدت الشركة الصينية بأنه سيزيح المعالج A12 Bionic المدمج في هواتف IPHONE 2018. تتم مراجعة إدارة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بكفاءة أكبر، ويتم تسخين الهاتف بشكل قليل ولا يترك أداؤه على الألعاب الذواقة ثلاثية الأبعاد (بما في ذلك Fortnite) أي شيء على الإطلاق. كنا نود أن نخطو خطوة أكبر إلى الأمام ، لكنها ما زالت ممتازة.
الإستقلالية: 10/10
فبطاريته الكبيرة4200 mAh  توفر استقلالية جيدة للغاية، والتي تتضخم بكل الإمكانيات المتاحة لإعادة الشحن. شحن سريع 40W، شحن لاسلكي 15W، القدرة على شحن الأجهزة الأخرى السلكية واللاسلكية... كل شيء هناك. يحتفظ جهاز Huawei Mate 20 Pro بطول عمره ويبتكر ما بعده: إنه مثالي.

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث ثم اضغط Enter