دليل الأسئلة والأجوبة عن تقنية بلوك تشين Blockchain واستخداماتها

الأحد، 8 مارس 2020

دليل الأسئلة والأجوبة عن تقنية بلوك تشين Blockchain واستخداماتها


blockchain

لقد استحوذت البلوك تشين Blockchain على خيال العديد من الفنيين ورجال الأعمال على حد سواء، وقد تكون إمكاناتها قوية على المدى البعيد، لكن ليس من الواضح بالضبط كيف سيتم تنفيذها.
ونظرًا لأن Blockchain مفهوم جديد نسبيًا، لا يزال لدى العديد من الأشخاص أسئلة لم تتم الإجابة عليها، كما كان لدي نفس الأسئلة عندما بدأت في استكشاف هذه التكنولوجيا.

لكنني اليوم أريد أن أساعد الآخرين في الإجابة على بعض أسئلة Blockchain   كما يلي:

* ما هو  blockchain؟

في جوهره،Blockchain  هو إطار لإنشاء تدفقات تجارية بين الشركات من وجهة نظر فنية. في الأساس، إنها قاعدة بيانات غير مركزية تقوم تلقائيًا بمزامنة البيانات بين أنظمة مختلفة حيث يتلقى كل نظام نسخة من البيانات.

تتمثل ميزة هذا النموذج الموزع في أنه في حالة فشل التقييد ، لا يزال يعمل باقي النظام الإيكولوجي ، تقوم Blockchain بتخزين سجل ثابت من المعلمات غير القابلة للتعديل، ثم يتم تنفيذ النظام عن طريق التشفير ويتضمن آليات الحد من الاحتيال.

ماذا يمكن أن تعني هذه التكنولوجيا الجديدة بالنسبة لي؟

لدى Blockchain القدرة على إنشاء مصدر حقيقة واحد بين المؤسسات التي عادةً ما تتبادل كميات كبيرة من البيانات (مثل المعلومات اللوجستية والفواتير وما إلى ذلك)

يمكنهم دمج المؤسسات، على سبيل المثال ، يمكن استخدامها في سلاسل التوريد لتتبع المواد الموردة دون مشاكل ، ولديهم أيضًا القدرة على الاحتفاظ تلقائيًا بسجلات المعاملات المالية والعقود بين الطرفين.

ما هي أمثلة استخدام Block Chain من أرض الواقع؟

أعلنت Walmart مؤخرًا عن حاجة مورديها للاستفادة من تقنية Blockchain ، علمت أن هذه الصناعة استغرقت وقتًا لتتبع مصدر بكتيريا السبانخ في مزرعة محددة ونقص مبيعات السبانخ في 26 ولاية. تسببت الإصابة بالفيروس في فقدان الدخل وبفضل تقنية Block Chain ، يمكن لـ Walmart تتبع مصدر الغذاء في ثوانٍ.

ما هي الأمثلة الأخرى لاستخدام الحالات blockchain؟

توجد حالات استخدام Blockchain في جميع الصناعات تقريبًا، مثل:
- تستخدم Kodak تقنية blockchain لدعم الحقوق الرقمية.
- يتتبع مشروع Sawtoothفي  Intel المأكولات البحرية من خلال سلسلة التوريد.
- تستخدم هذه التقنية لتتبع الماس والذهب ومنع سرقة المجوهرات.
- تقدم Etherisc الدفع التلقائي للتأمينات مع الأحداث.
- يقوم نظام الرعاية الصحية بمراجعة سجلات المرضى في Block Chain   لهذا الغرض.
- تعمل شركات تحويل الأموال على إدخال التكنولوجيا إلى القطاع المالي وإنشاء بنوك لها، وتعدأ Ripple برز الشركات الناشئة التي تساعد البنوك والمؤسسات المالية على تنفيذ هذا التحول.

ما هي التحديات القانونية التي تطرحها Blockchain؟

في الولايات المتحدة ، يعامل المجلس الأعلى للأوراق المالية عمومًا العملات المشفرة مثل الأوراق المالية. إذا كنت تقوم بإنشاء حل بواسطة Blockchain فسيقوم بإصدار هذه الأصول، فقد تحتاج إلى مراعاة الآثار المترتبة وتقييم التداعيات عندما يتعلق الأمر بتسجيلات لجنة البورصة الأمريكية. ومع ذلك، في الولايات المتحدة ،تعامل مصلحة الضرائب العملات المشفرة مثل الممتلكات.
إذا قمت بتبادل هذه الأصول ، يجب عليك دفع ضريبة الدخل عن أي تقييم لهذه الأصول.

أخيرًا، التكنولوجيا لها القدرة على التأثير ليس فقط على الشركات ولكن على العالم بأسره، لكننا ما زلنا في مرحلة مبكرة من استخدام هذه التكنولوجيا، لذلك فقط الوقت سيحدد ما يمكن أن يحدث. ضمن تكنولوجيا Blockchain ...


اقرأ أيضا:

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث ثم اضغط Enter