تهاوي مبيعات الهواتف الذكية الصينية بسبب فيروس كورونا

الثلاثاء، 18 فبراير 2020

تهاوي مبيعات الهواتف الذكية الصينية بسبب فيروس كورونا

اقتصاد الصين وفيروس كورونا...من سيكون الغالب؟؟
Corona virus
يواصل فيروس كورونا تخويف الجميع، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية والتي أعلنت بالفعل عن حالة تأهب عالمي لمواجهة الفيروس القاتل الذي أجبر شركات عملاقة على غلق أبوابها كشركة شياومي Xiaomi وإغلاق موقع Youpin على الويب بسبب الطلب الكبير على الأقنعة الواقية، وغير بعيد يبدو أن تفشي المرض يؤثر قطعا على سوق الهواتف الذكية، حيث وجدت الدراسة أن مبيعات الهواتف المحمولة في الصين انخفضت بنسبة 30 ٪ بسبب هذا الفيروس القاتل.
وفقًا لتقرير التحليلات الاستراتيجية ستنخفض مبيعات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 30٪ في الربع الأول من عام 2020 وسيكون الفيروس هو السبب الرئيسي لهذا الانخفاض، كما تقول الدراسة إن الفيروس سيؤدي إلى إبطاء نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني وإنفاق المستهلك مما سيؤثر على سوق الهواتف الذكية في الدولة الآسيوية.
وبالمثل، وجد التقرير أيضًا أن مبيعات الأجهزة المحمولة من المتوقع أن تنخفض بنسبة 2٪ بسبب تفشي المرض بينما ستنخفض مبيعات الهواتف الصينية بنسبة 5٪ هذا العام. ومع ذلك، فقد أكدت الدراسة أيضًا أن التأثير الأكبر سيكون في الربع الأول من العام وتوقعت انخفاضًا بنسبة 30٪ في مبيعات الأجهزة المحمولة الصينية.
ولكن هذا ليس كل شيء، لأن التقرير يذكر أيضًا أنه إذا لم يتم السيطرة على الوباء في الأشهر القادمة فإن تأثير فيروس كورونا على مبيعات الهواتف الذكية في الصين قد يكون أسوأ.

اقرأ أيضا:
- طرق كسب المال من فيروس كورونا والأوبئة والكوارث على الانترنت

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث ثم اضغط Enter