منصة "مدرسة" العربية للتعليم الإلكتروني: 5000 درس علمي لفائدة 50 مليون طالب في مختلف المراحل

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

منصة "مدرسة" العربية للتعليم الإلكتروني: 5000 درس علمي لفائدة 50 مليون طالب في مختلف المراحل

الإمارات تطلق منصة " مدرسة " للتعليم الإلكتروني لفائدة 50 مليون طالب عربي في مختلف العلوم:
التعليم الالكتروني

التعليم الذاتي أو التعليم عبر الإنترنت هو أحد الطرق الحديثة للتعليم والتي ظهرت مع انتشار وتوسع الإنترنت، حيث يعتبر من أفضل وسائل التعليم وأكثرها فائدة في تحصيل العلم والمعرفة، ولقد أصبحت توجد العديد من المنصات الأجنبية والعربية التي تقدم عددا هائلا من الدروس المفتوحة والمصادر المجانية للتعلم وفي مختلف المجالات والميادين...
المنصة التي بين أيدينا اليوم هي إحدى المنصات العربية وهي إحدى مبادرات الشيخ راشد آل مكتوم.

أطلق حاكم دبي الشيخ راشد آل مكتوم منصة "مدرسة" الإلكترونية التعليمية والتي تعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم العربي، ضمن مبادرة "تحدي الترجمة" لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وهي تضم 5000 درس تعليمي بالفيديو تشمل مواد العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء وتغطي المراحل المدرسية من رياض الأطفال وحتى مراحل متقدمة من التدريس حسب النمط التعليمي في كل دولة عربية. 
منصة مدرسة للتعليم الالكتروني

وتهدف المنصة الرائدة من نوعها في العالم العربي إلى تطوير محتوى تعليمي متميز باللغة العربية، ترجمةً عن أرقى المناهج والمساقات التعليمية في العالم، بحيث تتم إتاحته مجاناً لأكثر من 50 مليون طالب عربي في أي مكان في العالم

كما تهدف أيضا الى بناء مستقبل أفضل للمنطقة يبدأ من الفصول الدراسية، والتعليم الإلكتروني يكون قادرا على ردم الفجوة المعرفية في العالم العربي والوصول لملايين الطلاب العرب وتطوير قدراتهم العلمية عبر التكنولوجيا بتوفير تعليم نوعي، يستند إلى أحدث المناهج العالمية في العلوم والرياضيات، وإتاحته مجاناً ؛ بحيث يمكن الوصولُ إليه في أي مكان، والمساهمة في تغيير واقع التعليم في الوطن العربي، والارتقاء بالتحصيل العلمي للطلبة العرب، وفتح آفاق معرفية جديدة أمامهم، كما جاء على لسان مطلق المبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.
منصة مدرسة الاماراتية

وتتيح "مدرسة" إمكانية البحث المباشر عن الدروس التعليمية إما عن طريق البحث عن المواد التعليمية أو الدروس مباشرة بطريقة سلسة وجذابة فيحصل الطالب على مادة علمية مزودة بالرسوم الغرافيكية والتوضيحية المناسبة.   
ويشمل مشروع «مدرسة» تخصيص مليون دولار للطلبة العرب بواقع، ألف دولار يوميا لمدة ألف يوم، تصرف عبر مسابقة يومية يمكن التنافس عليها عبر الموقع الإلكتروني بشكل يومي.
التعلم عبر منصة مدرسة

كما تحضر منصة "مدرسة" الإلكترونية التعليمية لإثراء محتواها بمساقات تعليمية جديدة تشمل اللغة العربية وقواعدها، وعلوم الحاسوب والهندسة والبرمجة والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء.

جميع المصادر والدروس مجانية ومتاحة للجميع.
للولوج إلى المنصة والبدء في التعلم، انقر فقط على هذا الرابط.

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث ثم اضغط Enter