تويتر تطلق ميزة جديدة طالما انتظرها المستخدمون

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018

تويتر تطلق ميزة جديدة طالما انتظرها المستخدمون

يعتبر تويتر وسيلة معاصرة من وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة رائدة لها عدد مستخمين كبير حول العالم يفوق 700 مليون شخص، كما أن له مميزات جميلة خاصة به على غرار غريمه التقليدي فيسبوك، إلا أن هناك بعض الحدود والقيود التي طالما أثارت تذمر المستخدمين واستيائهم مثلما كان سابقا في عدم القدرة على تجاوز عدد محدد من الكلمات أو كذا عدم القدرة على حفظ التغريدات المهمة...إلخ
كيفية تعديل التغريدات على تويتر

أما الآن وبعد تعديلها لعدد الحروف الأقصى والمسموح به لكل تغريدة منذ مدة والذي كان هو 140 حرفا فقط، والذي اعتبر واحدا من دعامات الموقع فإن موقع التواصل الاجتماعي تويتر يستعد لإطلاق ميزة جديدة سبقها له فيسبوك قبل وقت طويل.

الكثير من المستخدمين على موقع تويتر بدأوا منذ مدة يطالبون تويتر بضرورة إعطاء الحق لهم بتعديل تغريداتهم، إذ في حالة وقوع خطأ أثناء الكتابة فإن على المستخدم أن يحذف التغريدة بشكل كامل بدل تصحيحها، وفي هذا الإطار أشارت تقارير حديثة إلى أن تويتر تفكر فعلا في إضافة هذه الميزة.

هذه الميزة ستكون على شكل زر جديد، وهو الأمر الذي أكده المدير التنفيذي لتويتر "جاك دورسي"، ولكن سيكون استعمال هذه الميزة محدودا جدا، إذ لا يمكن تعديل التغريدات القديمة مثلا.
حيث بدأ موقع التدوينات القصيرة “تويتر” اختبار زر تعديل “التويتات”، وذلك لأول مرة على الموقع الذي يستخدمه ملايين العرب كوسيلة للتواصل الاجتماعي بشكل أساسي، وذلك بحسب مستخدمين ومختصين في التقنية.
كيفية تعديل التغريدات
وتعمل هذه الميزة من خلال ظهور زر التعديلedit بعد نشر التغريدة ولفترة محدودة، يمكن للمُستخدم خلالها أن يقوم بتعديل الأخطاء، وإضافة كلمات جديدة، وإجراء تعديلات بسيطة على التغريدة.
ولا تُريد تويتر من هذه الميزة أن تسمح للمُستخدم بإجراء تعديل كبير على التغريدة، يتسبب بتغيير مُحتواها الأصلي، ولذلك تعمل الشركة على تطوير خوارزمية خاصة قادرة على منع ذلك، وأشارت المصادر إلى أن تويتر قد تنتهي من تطويرها خلال أسابيع.
ويعد توفير ميزة تعديل التغريدة من أولويات الشركة، حيثُ تُعتبر هذه الميزة ضرورية للعديد من المُستخدمين والمُنظمات الإعلامية على الموقع.

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث ثم اضغط Enter