أفضل 7 طرق لربح المال من أمازون، تعرف عليها!

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018

أفضل 7 طرق لربح المال من أمازون، تعرف عليها!

تطرقنا في تدوينات سابقة على مدونة أليزيا التقنية لمفهوم الربح من الانترنت وكذلك كتبنا مقالة مطولة على أفضل الطرق الحقيقية والمضمونة لربح المال من الانترنت، وقلنا أن مجال الربح من الانترنت عالم واسع جدا يحتاج منك أولا أن توظف فيه جميع مهاراتك ثم اختيار المجال الذي يتناسب مع قدراتك العلمية و المادية أيضا. يمكنك الرجوع للمقالتين من هنا:
وفي تدوينة اليوم سنتحدث إن شاء الله على مجال رائع ومربح جدا إن عرفت كيفية استغلاله وقمت بفهم طريقة العمل فيه بالشكل الصحيح.
نعم صديقي...فالكثير من الناس يربحون آلاف الدولارات يوميا...نعم يوميا وليس شهريا وهذا من أحد المواقع المشهورة والتي يمكنك أنت أيضا كسب المال عن طريقه.. ألا وهو موقع "أمازون" Amazonالشهير، فهذا الموقع متخصص في بيع جميع المنتجات التي تخطر على بالك تقريبا، فإذا كنت تزوره من أجل تفقد بعض المنتجات أو حتى للشراء منه يجب أن تضع في الحسبان أنه في نفس الوقت الكثير من المستخدمين يربحون منه أموالا طائلة.
والآن سوف أحاول أن أشرح لكم أغلب الطرق والمجالات التي يوفرها هذا الموقع من أجل كسب المال منه، لهذا وجب عليك التركيز معي وقراءة المقال حتى النهاية، ثم من بعدها سيمكنك اختيار أحد المجالات والبدء من الآن في العمل وتحقيق مكاسب مادية.
جميع طرق الربح من موقع أمازون Amazon
الربح من الانترنت

1- الربح من أمازون عبر بيع السلع و المنتجات Amazon FBA
وهذه هي الطريقة الأكثر شهرة والمعروفة لدى الجميع، حيث يمكن للتجار والناس العاديين البيع عبر موقع أمازون للمستهلكين والشركات، ويمكن للبائعين شحن المنتجات بأنفسهم أو السماح للمتجر بالعمل على تعبئتها وشحنها والتعامل مع خدمة العملاء ومعالجة العوائد من خلال خدمة Amazon FBA، كما أن FBA تفعل الشيء نفسه للبائعين وللتجار الذين يبيعون على مواقعهم وهي تدعم متاجر شوبيفاي.
الشركة لديها خطط لكل من التاجر أو البائع:
خطط البائع :
- خطة البائع المحترف : تكلف خطة البائع المحترف 39.99 دولارًا شهريًا بالإضافة إلى رسوم البيع لكل بند، والتي تختلف حسب الفئة.
- خطة البائع الفردي :
 مخصصة للمستخدمين الذين ينوون بيع أقل من 40 عنصرًا في الشهر ولا يوجد رسوم شهرية، بدلاً من ذلك، تدفع 0.99 دولارًا أمريكيًا لكل سلعة تباع بالإضافة إلى رسوم بيع أخرى.

2- الربح من امازون عبر التسويق للمنتوجات بالعمولة Affiliate Program Amazon
هذه أيضا من الطرق الرائجة والتي يعتمد عليها الكثير من المسوقين، فإن كانت خطة البيع لا تلائمك فربما طريقة البيع بالعمولة affiliate program amazon ستعجبك، حيث يعتمد هذا المجال على مهارات تسويق المنتجات لجلب الكثير من المبيعات والحصول على عمولة عبر ذلك.
قسم التسويق بالعمولة التابع لشركة أمازون من أفضل الخيارات التي تقدمها لنا الشركة، حيث يمكنك الانضمام إلى هذا البرنامج مجانًا والحصول على كل ما تحتاجه لتحقيق النجاح بما في ذلك الروابط واللافتات وإعلانات التسوق الأصلية وإعداد التقارير.
هناك أيضا عروض مميزة وجوائز ورموز ترويجية، يمكن للمسوقين والناشرين أن يحققوا عمولات تصل إلى 10٪ على المشتريات وتصل إلى 25 دولارًا أمريكيًا للخدمات المجانية والاشتراكات التجريبية في الخدمات.


3- الربح من تطوير تطبيقات على أمازون Amazon Developer Services & Technologies
إذا كنت من المستخدمين ذوي المستوى المتقدم أو لديك مهارات في التصميم والبرمجة فشركة أمازون توفر لك فرصا لربح المال من الانترنت وهذا عبر تطوير تطبيقات وألعاب لفائدة أجهزتها خصوصا الحواسيب اللوحية وأجهزة كيندل، ويمكنك الولوج إلى منصة Amazon Developer Services and Technologies حيث ستجد كل الفرص المتاحة لك كمطور لكسب المال من خلال تطوير تطبيقات وخدمات لأجهزتها ومنصاتها الأخرى.

4- بيع الخدمات على أمازون Amazon Services
إن كنت تعتقد أن أمازون فقط لبيع المنتجات فأنت مخطئ حتما، بل أيضا يمكنك كسب المال منه عبر تقديم خدمات مختلفة مثل إصلاح الهواتف الذكية وتنظيف المنازل وما إلى غير ذلك. إذا كنت موجودا في الولايات المتحدة أو أحد الأسواق الرئيسية التابعة للموقع العملاق فيمكنك أن تقدم تلك الخدمات في السوق المحلية بالنسبة لك.
توفر منصة Amazon Services تقديم الخدمات على المتجر وهي منصة عمل حر، يمكنك التسجيل فيها مجانا وعند قبولك وقبول خدماتك ستبدأ في تلقي الطلبات وتحقيق المبيعات، لا توجد تكاليف مقدمة ولكن أمازون تحتفظ بنسبة تتراوح بين 15 و 20 في المائة من كل معاملة لنفسها.


5- بيع الكتب الورقية والإلكترونية على أمازون kdp Amazon
تعتبر شركة أمازون من الشركات الأولى التي بدأت في بيع الكتب أونلاين على النت، حيث كانت بدايتها في هذا المجال والآن أصبحت تستضيف الكتب الورقية والإلكترونية على حد سواء بل توسعت أيضا لدعم المحتوى العربي على أجهزة كيندل التي تقدمها.
يمكنك أن تكسب المال حتى من توفير كتاب إلكتروني على منصة kdp Amazon  ليكون متاحا ضمن الكتب الإلكترونية المجانية لأجهزة كيندل حيث تتقاسم الشركة عائدات الاشتراك مع الناشرين حسب شهرة الكتب وانتشارها.
ويمكنك أيضا بيع الكتب الورقية والتي تكون من تأليفك الشخصي على المنصة و من الافضل أن تكون باللغة الإنجليزية أو اللغات العالمية الأخرى.


6- الربح من أمازون عبر شحن البضائع Amazon Flex

هذه المنصة مخصصة للمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية فقط وهي Amazon Flex والتي توفر للسائقين الربح من خلال تسليم البضائع للعملاء، ويدفع أمازون 18 دولارًا إلى 25 دولارًا في الساعة، ويكون استفادتهم من العرض " كن رئيسك الخاص، وضع جدولك الزمني الخاص، ولديك المزيد من الوقت لمتابعة أهدافك وأحلامك، انضم إلينا وضع قوة أمازون خلفك "
بشكل عام تبدو منصة جيدة لكنها للأسف تظل حصرية للولايات المتحدة دون بقية الأسواق العالمية الأخرى.

7- الربح من ميرتش باي أمازون Merch by Amazon
توفر لك منصة Merch by Amazon عرض تصميماتك المختلفة على مختلف المنتجات المتاحة والتي تعرضها للبيع حيث تكون متاحة على متجر أمازون. حيث يعتبر هذا المجال أيضا رائعا وسهلا ولا يتطلب منك سوى بعض المهارات في الرسم والتصميم والتعامل مع برامج الرسم على الحاسوب مثل الفوتوشوب والإلستراتور والكثير من الإبداع والحس الفني، حيث يتركز مبدأ هذه الطريقة على تصميم شعارات ورسومات وغيرها ثم رفعها على موقع أمازون ليتم طباعتها وإرسالها للزبون عن طلبها وشرائها لتأخذ أنت أموالك بعد أن يقتطع أمازون عمولته جراء الطبعة والإرسال للعميل.
تسمى هاته العملية بالطباعة حسب الطلب (POD) وهي نموذج إنتاج يتم فيه تصنيع المنتجات بعد تلقي طلبات الشراء من العملاء حول العالم. لقد كانت أسواق POD موجودة على الإنترنت منذ عام 2000، وتشمل الشركات المعروفة Zazzle و CafePress و Teespring و Vistaprint، حيث تقوم هذه الشركات بالطباعة على مختلف المنتجات بما في ذلك الملابس و والملحقات.
للأمانة فقط، التسجيل في ميرتش أمازون معقد نوعا ما والقبول فيه ليس بالأمر السهل، فالكثيرون ترفض طلباتهم للانضمام...ومن أجل منحكم طريقة سهلة تكون لكم فيها نسبة القبول مرتفعة سنخصص على مدونة أليزيا موضوعا خاصا لكيفية ومتطلبات التسجيل، وكذلك الأخطاء التي لا يجب أن تقع فيها لكيلا يرفض طلبك.

كانت هذه أهم الطرق التي يمكنك ربح المال منها عبر العملاق أمازون، نتمنى أنك قد وجدت مجالا من المجالات المطروحة في هذا المقال تناسب مهاراتك، لذلك فقط حاول التركيز في إحدها لعلها تكون مكسبا لك للحصول على الاموال عبر الانترنت.

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث ثم اضغط Enter